إنديروبين Indirubin

تعرف أيضا باسم الإنديجو الأحمر Indigo Red ، و هي مادة صلبة بلورية لونها أحمر غامق و هي تعتبر الشكل التصاوغي للإنديجو ، يحصل عليها خلال تصنيع الإنديجو ، كما أنها قد توجد في الإنديجو الطبيعي و أحيانا في البول.صيغتها الكيميائية C16H10N2O2 و وزنها الجزيئي 262.26 جرام/مول.

و الإنديروبين هو مركب كيميائي ينتج في الغالب كمنتج ثانوي لعملية التمثيل الغذائي البكتيري. على سبيل المثال، هو أحد المركبات المسؤولة عن متلازمة كيس البول الأرجواني المعتدل بشكل عام ، الناتجة عن استقلاب كبريتات الإندوكسيل الموجودة بشكل طبيعي في البول.
و الإنديروبين هو مكون كيميائي من النيلة الطبيعية (المعروفة أيضًا باسم qing dai) ، والذي تم استخدامه لمئات السنين في الطب الصيني التقليدي. يتم إنتاجه عن طريق جمع المخلفات من التحلل البكتيري لأشكال معينة من النباتات.

و يمارس الإنديروبين آثاره على جسم الإنسان عن طريق تنظيم التعبير عن الجينات. و يتم دراسة الإنديروبين لعلاج سرطان الرئة صغير الخلايا وسرطان الدم النقوي المزمن ، إما بمفرده أو مع علاجات السرطان النموذجية. كما تمت دراسته للاستخدام المحتمل في علاج التهاب القولون التقرحي ، وهي عملية مرض معدلة للمناعة. كما يظهر الإنديروبين خصائص مضادة للالتهابات في المختبر.

مصدر الصورة:http://mt.oraldianabol.com/pharmaceutical-raw-materials/indirubin-pharmaceutical-intermediates.html

 

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

فورمات المغنيسيوم Magnesium Formate

مادة صلبة بلورية بيضاء اللون توجد على شكل بلورات او حبيبات ، صيغتها الكيميائية Mg(HCOO)2 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.