الرئيسية » الموسوعة الكيميائية » بيكروميرايت Picromerite

بيكروميرايت Picromerite

البيكروميرايت Picromerite (و يعرف ايضا باسم :شونايت schoenite شيونايت، schönite) هو معدن من فئة الكبريتات المائية البوتاسية K2Mg(SO4)2·6H2O و التي تفتقر إلى الأنيونات الإضافية ، ويحتوي على الكاتيونات المتوسطة إلى الكبيرة وفقًا لتصنيف نيكل سترونز Nickel-Strunz.
تم العثور على البيكروميرايت في أماكن قليلة نسبياً ، حوالي 40 موقعًا فقط معروفة. و تم التعرف عليه لأول مرة في الفوهات البركانية النشطة على جبل فيزوفيس Vesuvius بواسطة العالم أركانجيلو سكاشي Arcangelo Scacchi في عام 1855 ، كما تم العثور عليه في الرواسب البركانية على جبل إتنا و في هاواي.
و يوجد أيضا و بصورة شائعة في المناطق الكايناتية لبعض رواسب الملح البحري ، من بينها مناجم الملح في تورينجيا وساكسونيا السفلى وساكسونيا أنهالت (ألمانيا) ، و بالقرب من هال إن تيرول وهالستات وباد إيشل (النمسا) و أيضا بالقرب من ويتبي (المملكة المتحدة) وفي منطقة كارلسباد بوتاس (نيو مكسيكو) و في غرب الصين أيضا.
و يمكن أن تتشكل البيكروميرايت أيضًا في رواسب خام الحرارية المائية الغنية بالكبريتات وتوجد في أكوام من الخبث في بعض مناجم الخام والفحم.غالبًا ما يكون البيكروميرايت مصحوبًا بالأنهيدريت ، إبسومايت ، الهاليت ، الهومانايت ، كينايت ، ميتاسيدرونيترايت و ذلك اعتمادًا على المكان الذي توجد فيه.

اللون : عديم اللون ، أبيض ، رصاص ، محمر، مصفر

البنية البلورية : أحادي الميل

المكسر : تام

الصلابة : 2.5

الوزن النوعي: 2.03

المخدش : أبيض

البريق: زجاجي

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

أوليات الألومنيوم Aluminium Oleate

مادة كيميائية صلبة لونها ابض فضي و هي تشبه الصابون تتكون من الألومنيوم و حمض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.