الرئيسية » موسوعة المواد الكيميائية » هيدروكلوريد البرومازين Promazine Hydrochloride C17H20N2S.HCl

هيدروكلوريد البرومازين Promazine Hydrochloride C17H20N2S.HCl

هيدروكلوريد البرومازين Promazine Hydrochloride : مادة صلبة بلورية بيضاء اللون ، قد يميل لونها إلى الإصفرار و استرطابية ، صيغتها الكيميائية C17H20N2S.HCl و وزنها الجزيئي 320.88 جرام/مول. قابلة للتفكك عندهيدروكلوريد البرومازين Promazine Hydrochloride   C17H20N2S.HCl درجة حرارة 181 درجة سيليزية، و قابلة للتأكسد عند تعرضها المطول للهواء مما يكسبها لونا أزرقا أو زهريا . قابلة للذوبان في الماء و الميثانول و الكلوروفورم و لا تذوب في الإيثير و البنزين . غير متوافقة مع العوامل المؤكسدة و الفلزات الثقيلة و القلويات . و هيدروكلوريد البرومازين هو الشكل الملحي لهيدروكلوريد برومازين ، وهو مشتق من الفينوثيازين مع خصائص مضادة للهذيان ومضاد للقىء.

 

أهمية مادة هيدروكلوريد البرومازين في الطب

و هيدروكلوريد برومازين يمنع مستقبلات الدوبامينفي منطقة المثيرة للألم المتوسطة والوسطية (CTZ) ، مما يقلل من تحفيز مركز التقيؤ في الدماغ والتأثيرات الذهانية ، مثل الهلوسة والأوهام. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع هذا العامل مستقبلات ألفا الأدرينالية ويظهر نشاطًا قويًا مضادًا للكولين.

 

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

 

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play

1 – تطبيق ملصقات الجدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir2

 

2 – تطبيق ملصقات كيميائية: ملصقات بتصميم جميل جدا للكواشف و الأدلة و الزجاجيات المستخدمة في المختبر و كذلك ملصقات و بطاقات لخزانات حفظ المواد و الأدوات الزجاجية .

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir

 

3 – إذا كنت تواجه صعوبة في تحضير المحاليل الكيميائية الأكثر شيوعا في مختبرات الكيمياء و الاحياء، فهذا التطبيق سوف يساعدك كثيرا في تحضير المحاليل :

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.