الرئيسية » مواضيع مختلفة في الكيمياء » ماذا تفعل إذا كنت فاشلا في الكيمياء؟

ماذا تفعل إذا كنت فاشلا في الكيمياء؟

هل أنت فاشلا في الكيمياء؟ لا داعي للقلق. إليك نظرة على ما يمكنك فعله وكيف يمكنك تحقيق أفضل استفادة من الموقف وربما قلبه.

 

ما يجب عليك عدم فعله:

أولاً ، دعونا نلقي نظرة على كيفية عدم معالجة الموقف. قد ترى أن الفشل في الكيمياء هو نهاية العالم ، لكن طريقة رد فعلك قد تزيد في الواقع من سوء الموقف ، لذلك لا تفعل هذه الأشياء:

  • الهلع
  • الغش
  • تهديد المعلم الخاص بك.
  • محاولة رشوة معلمك.
  • الاستسلام.
  • التجمد و عدم فعل إي شيء.

 

خطوات يجب القيام بها

التحدث مع معلمك :

يجب أن يكون هذا هو أول ما تفعله لأن جميع الخيارات لتقليل الضرر تقريبا تشمل معلمك. ناقش خياراتك. هل هناك أي مسار يمكنك اتباعه؟ الإجابة على هذا السؤال هي دائمًا “نعم” لأن معظم دروس الكيمياء تنتهي باختبارات شاملة تستحق الكثير من النقاط. تهدف معظم الفصول الدراسية ، وخاصة في المدارس المتوسطة والثانوية ، إلى السماح بالأخطاء لأن الهدف من الدرس هو تعليمك المواد وعدم التخلص منك. معظم فصول الكيمياء العامة في الكلية هي بنفس الطريقة ، على الرغم من أنه قد تكون هناك فرصة أقل للتعويض عن بداية السيئة في مساق الكيمياء. اسأل عن نشاط إضافي اسأل عن رصيد إضافي اسأل ما إذا كان هناك أي فرصة لإعادة المهام السابقة. عادةً ما يحترم المعلمون الجهد الصادق ، حتى لو بدأت متأخراً. إذا كنت على استعداد للعمل للحصول على درجة النجاح ، فهناك دائمًا شيء يمكنك القيام به.استمر في أداء واجباتك أو ابدأ في أداء واجباتك الدراسية  إذا كان ذلك جزءًا من المشكلة و استمر في حضور المحاضرات او المحاضرات العملية إذا لم تكن قد متقطعا في حضورها فالظهور في الفصل الدراسي يحدث فرقًا. دون الملاحظات لأي شيء يكتبه المعلم على اللوح او السبورة. حاول كتابة ما يقال. إذا كان مدرسك يأخذ الوقت الكافي لكتابة شيء ما لك ، فذلك لأن هذه المعلومات مهمة.

إن دراسة الملاحظات الخاصة بك تقوي العلاقة بين ما جربته في الفصل وما تتعلمه ، لكن دراسة ملاحظات شخص آخر يمنحك وجهة نظر مختلفة وقد تساعدك في تحديد المفاهيم المهمة التي تجاهلتها.

 

حاول قراءة كتاب منهجي آخر

يجب أن يكون معلمك قادرًا على التوصية بكتاب مختلف يمكنك قراءته بالإضافة إلى الكتاب الذي تستخدمه. أحيانًا يتم استيعاب المفاهيم عندما يتم شرحها بشكل مختلف. فالعديد من الكتب المدرسية تأتي متوافقة مع الخطوط العريضة التي يستخدمها المعلمون لإعداد الملاحظات. اسأل ما إذا كانت هذه الخطوط العريضة متاحة للكتاب الخاص بك.

 

حل المسائل

إن حل المسائل والحسابات هي جزء كبير من الكيمياء. كلما زاد عدد المسائل التي تحلها ، كلما أصبحت أكثر دراية بالمفاهيم. ادرس أمثلة من كتابك ، وأمثلة من كتب أخرى و أي مسائل يمكن أن تجدها.

 

فكر في الانسحاب من المادة

إذا كنت لا ترغب في بذل الجهد المطلوب لتغيير درجتك أو لا يمكنك تجنب الرسوب او الفشل في المادة ، فيمكنك معرفة ما إذا كان يمكنك الانسحاب من الفصل الدراسي. في بعض الحالات ، قد تكون قادرًا على إسقاط الفصل دون وجود علامات سلبية على السجل الأكاديمي.  ولكن إذا كنت بحاجة إلى اجتياز المادة في مرحلة ما ، فقد ترغب في الالتزام بالمحاضرات والمختبرات حتى تكون مستعدًا بشكل أفضل في المرة القادمة التي تواجه فيها المادة.

المصدر: https://www.thoughtco.com/what-to-do-if-you-are-failing-chemistry-607842

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية لوحة (بوستر) كيمياء الشاي لوحة (بوستر) كيمياء الشوكولاته لوحة (بوستر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.