الرئيسية » عناصر الجدول الدوري » لورنسيوم (لورينسيوم)

لورنسيوم (لورينسيوم)

لورنسيوم Lawrenciumلورنسيوم Lawrencium :

عنصر فلزي مشع صناعي ، رمزه الكيميائي Lr و عدده الذري 103 . يعتبر اللورانسيوم احد العناصر الواقعة بعد عنصر اليورانيوم في الجدول الدوري و قد سمي بهذا الاسم تكريما للفيزيائي الامريكي إيرنيست لورانس ، و قد أكتشف هذا العنصر عام 1961 في مختبر لورانس بيركيلي الوطني في جامعة كاليفورنيا من قبل الكيميائي الأمريكي ألبيرت جيورسو و اصدقائه .

 

تصنيع اللورنسيوم

عند قذف خليط من نظائر الكاليفورنيوم بأيونات البورون فإنه ينتج عن ذلك نظائر قصيرة الأجل لعنصر اللورانسـيوم ، حيث تم تحضير نظائر عددها الذري يتراوح ما بين 255-260 ، و اكثر النظائر استقرارا بفترة نصف عمر تقدر بثلاث دقائق هو نظير اللورانسـيوم ذو العدد الذري 260 . فقط كميات قليلة جدا من عنصر اللورانسـيوم تم تحضيرها .

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

 

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play

1 – تطبيق ملصقات الجدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir2

 

2 – تطبيق ملصقات كيميائية: ملصقات بتصميم جميل جدا للكواشف و الأدلة و الزجاجيات المستخدمة في المختبر و كذلك ملصقات و بطاقات لخزانات حفظ المواد و الأدوات الزجاجية .

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir

 

3 – إذا كنت تواجه صعوبة في تحضير المحاليل الكيميائية الأكثر شيوعا في مختبرات الكيمياء و الاحياء، فهذا التطبيق سوف يساعدك كثيرا في تحضير المحاليل :

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

صناعة النواة (تصنيع الأنوية) .. كيف تصنع العناصر

صناعة النواة أو تصنيع الأنوية Nucleosynthesis هي عملية انتاج نواة ذرية جديدة من النوية و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.