الرئيسية » موسوعة المواد الكيميائية » كاشف إيرليخ Ehrlich’s Reagent

كاشف إيرليخ Ehrlich’s Reagent

كاشف إيرليخ هو كاشف يحتوي على مادة بارا ثنائي الميثيل أمينو البنزالدهيد p-dimethylaminobenzaldehyde وبالتالي يمكن أن تعمل كدليل للكشف عن الإندولات و اليوروبيلينوجين و urobilinogen ( مادة توجد في الأمعاء نتيجة نشاط البكتيريا). و تستخدم العديد من اختبارات إيرليخ الكاشف في الاختبارات الطبية ، فبعضها اختبارات دوائية والبعض الآخر يساهم في تشخيص أمراض مختلفة أو تفاعلات دوائية ضارة. فاختبار إيرليخ الشائع جدًا هو اختبار البقعة البسيط لتحديد المركبات ذات التأثير النفساني المحتملة مثل التربتامين (مثل DMT) والأرغويد (مثل LSD). كما سيعطي الكاشف أيضًا نتيجة إيجابية للأفيون ، على الرغم من أن المواد الأفيونية لا تحتوي على مجموعة الإندول الوظيفية و ذلك بسبب وجود التربتوفان في الأفيون الطبيعي. و تحضير الكاشف عن طريق إذابة 0.5 -2.0 جم من بارا ثنائي الميثيل أمينو البنزالدهيد (p-DMAB) في 50 مل من 95٪ من الإيثانول و 50 مل من حمض الهيدروكلوريك المركز ومن الأفضل استخدامه عندما يكون طازجًا. , يمكن أيضًا استخدام كحولات أخرى ، مثل 1-بروبانول.
و كاشف إيرليخ مشابه لعدد من اختبارات الإندول الأخرى مثل:
– كاشف فان أورك van Urk reagent ، والذي يستخدم p-DMAB وحمض الكبريتيك و مادة كمؤكسدة.
– كاشف رينز و ليو Renz and Loew reagent ، والذي يستخدم بارا ثنائي ميثيل أمينو سينامالهيد p-dimethylaminocinnamaldehyde ويمكن استخدامه أيضًا للكشف عن مركبات الفلافونويد.
– “كاشف الهلوسة المحسن” ، الذي يستخدم محلول 1: 1 من DMAB 5٪ في حمض الفوسفوريك المركز إلى الميثانول.
– كاشف هوفمان ، الذي يستخدم 0.125 جم من p-DMAB و 0.2 مل من محلول كلوريد الحديديك (25 جم / مل) في محلول حامض الكبريتيك بنسبة 65٪. و يُشار إلى هذا أحيانًا باسم p-DMAB-TS (محلول اختبار) ويعطي ألوانًا مختلفة قليلاً مع الإندولات المختلفة.

Share this post:

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

سترات الكالسيوم Calcium Citrate

سترات الكالسيوم هي ملح الكالسيوم لحمض الستريك، و يشاع استخدامها كمادة مضافة غذائية تحت الرقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.