الرئيسية » موسوعة المواد الكيميائية » حمض الهيدروسيناميك Hydrocinnamic Acid

حمض الهيدروسيناميك Hydrocinnamic Acid

تعرف هذه المادة أيضا باسم بنزين حمض فينيل البروبانويك Phenylpropanoic acid و بنزيل حمض الخليك Benzylacetic acid ، و هي مادة صلبة بلورية بيضاء اللون ، صيغتها الكيميائية C6H5CH2CH2COOH و وزنها الجزيئي 150.17 جرام/مول. تحضر هذه المادة عن طريق اختزال حمض السيناميك . درجة انصهارها 107 و درجة غليانها 280 درجة سيليزية ، قابلة للذوبان في الماء و الكحول و البنزين و الكلوروفورم و حمض الخليك الثلجي .

يوجد حمض الهيدروسيناميك في جميع الكائنات الحية ، بدءًا من البكتيريا إلى البشر. و يمكن تحضير حمض حمض الهيدروسيناميك من حمض السيناميك بواسطة الهدرجة. و حمض الهيدروسيناميك مركب مذاقه حلو و له طعم القرفة. خارج جسم الإنسان ، تم الكشف عن حمض الهيدروسيناميك في العديد من الأطعمة المختلفة ، مثل جوز المكاديميا ، الجرجير ، براعم البامبو ، الترمس ، والتوت و هذا يمكن أن يجعل حمض الهيدروسيناميك علامة حيوية محتملة لاستهلاك هذه الأطعمة.
و يستخدم حمض الهيدروسيناميك بشكل متكرر في مستحضرات التجميل مثل العطور ، وجل الاستحمام ، ومساحيق التنظيف ، والمنظفات السائلة ، وملينات الأقمشة ، و الصابون لأنه يعطي رائحة زهرية. كما يستخدم حمض الهيدروسيناميك في صناعة الأغذية للحفاظ على جودة الرائحة الأصلية للأطعمة المجمدة والمحافظة عليها. و يضاف حمض الهيدروسيناميك أيضًا إلى الطعام للأغراض التكنولوجية في مجموعة متنوعة بما في ذلك التصنيع والمعالجة والتحضير والمعالجة والتعبئة والنقل أو التخزين والمضافات الغذائية. و يستخدم أيضا هذا المركب كمحلي لتحلية الطعام.

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

ثلاثي أيسو البيوتيلين Triisobutylene الصيغة الكيميائية : C4H8)3)

ثلاثي أيسو البيوتيلين Triisobutylene هي مادة سائلة قابلة للاشتعال ، صيغتها الكيميائية C4H8)3) ، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.