الرئيسية » موسوعة المواد الكيميائية » بروميد الزئبق الثنائي HgBr2 Mercury(II) bromide

بروميد الزئبق الثنائي HgBr2 Mercury(II) bromide

بروميد الزئبق الثنائي HgBr2 Mercury(II) bromide

تعرف أيضا باسم بروميد الزئبقيك Mercuric Bromide ، و هي مادة صلبة بلورية بيضاء اللون و سامة جدا و حساسة للضوء . صيغتها الكيميائية HgBr2 و وزنها الجزيئي 360.40 جرام/مول. و درجة انصهارها 237 درجةبروميد الزئبق الثنائي HgBr2 Mercury(II) bromide سيليزية و درجة غليانها 322 درجة سيليزية و كثافتها 6.08 جرام/سم3 و تتسامى عند درجات الحرارة العالية . قابلة للذوبان في الماء و الكحول الساخن و الميثانول و شحيحة الذوبان في الكلوروفورم . يجب حفظ هذه المادة في عبوات محكمة الإغلاق بعيدا عن الضوء . تدخل في مجال الصناعات الدوائية .

يمكن تصنيع بروميد الزئبق (II) عن طريق: إضافة بروميد البوتاسيوم إلى محلول الملح الزئبقي والبلورة ؛ وعن طريق الترسيب باستخدام نترات الزئبق (II) ومحلول بروميد الصوديوم ؛ و عن طريق إذابة أكسيد الزئبق (II) في حمض الهيدروبروميك. أيضا ، يمكن تحضير بروميد الزئبق (II) عن طريق تفاعل الزئبق مع البروم.

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

 

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play

1 – تطبيق ملصقات الجدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir2

 

 

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.