باكتونج Paktong

باكتونج Paktong : و تعرف أيضا باسم الفضة الألمانية German silver و فضة النيكل باكتونج PaktongNickel silver ، وهي سبيكة تتكون من 45 -70 ٪ نحاس، 5 -30 ٪ نيكل، و 8 -45 ٪ خارصين — و أحيانا يتم إضافة كميات صغيرة من القصدير أو الرصاص . لون هذه السبيكة يشابه لون الفضة.

أصل هذه السبيكة كان في الصين ، و اكتشف على انها سبيكة تتكون من النحاس – النيكل و الخارصين في القرن الثامن عشر . و في عام 1770 قام صناع المعادن في ألمانيا بصنع سبيكة مشابه لها و في عام 1823 قاموا بصنع سبيكة من نفس المكونات ذات لون يشابه لون الفضة .

 

استخدامات باكتونج Paktong

تستخدم الفضة الألمانية في العديد من التطبيقات،أفقد صبحت الفضة الألمانية شائعة لأول مرة كمعدن أساسي لأدوات المائدة المطلية بالفضة وغيرها من أدوات المائدة الفضية ، ولا سيما الأواني المطلية بالكهرباء المسماة EPNS (الفضة المطلية بالنيكل)، كما يتم استخدامها في صناعة سحابات الملابس، والمفاتيح ذات الجودة العالية و المجوهرات و أيضا لصنع الآلات الموسيقية (على سبيل المثال ، المزامير ، الكلارينيت)

كما يتم استخدامها على نطاق واسع في إنتاج العملات المعدنية ، كما تشمل استخداماتها الصناعية والفنية الصناعات البحرية و أدوات السباكة لمقاومتها للتآكل ، وملفات التسخين لمقاومتها الكهربائية العالية.

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

 

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play

1 – تطبيق ملصقات الجدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir2

 

2 – تطبيق ملصقات كيميائية: ملصقات بتصميم جميل جدا للكواشف و الأدلة و الزجاجيات المستخدمة في المختبر و كذلك ملصقات و بطاقات لخزانات حفظ المواد و الأدوات الزجاجية .

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir

 

3 – إذا كنت تواجه صعوبة في تحضير المحاليل الكيميائية الأكثر شيوعا في مختبرات الكيمياء و الاحياء، فهذا التطبيق سوف يساعدك كثيرا في تحضير المحاليل :

 

مصدر الصورة: https://www.indiamart.com/proddetail/german-silver-sheets-nickel-silver-sheet-12201303688.html

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

ثلاثي أيسو البيوتيلين Triisobutylene الصيغة الكيميائية : C4H8)3)

ثلاثي أيسو البيوتيلين Triisobutylene هي مادة سائلة قابلة للاشتعال ، صيغتها الكيميائية C4H8)3) ، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.