الرئيسية » الموسوعة الكيميائية » الجلوبيولين Globulin

الجلوبيولين Globulin

الغلوبيولين أو الجلوبيولين أو الغلوبولين واحدة من اهم تصنيفات البروتينات و التي يمكن أن تقسم إلى الإيجوجلوبينات و بسيدوجلوبيولينات . الإيجوجلوبيولينات لا تذوب في الماء و لكنها تذوب في المحاليل الملحية و الجلوبيولين Globulinيمكن ان ترسب في الماء نصف المشبع بملح مثل كبريتات الأمونيوم . اما البسيدوجلوبيولينات فهي قابلة للذوبان في الماء و لها صفات تتشابه مع تلك للجلوبيولينات الحقيقية .

 

أهمية الجلوبيولين Globulin

الجلوبيولينات هي مصدر هام للبروتينات في بذور النباتات و هي موجودة بكميات قليلة جدا في الحبوب . الجليوبيولينات التي توجد في سوائل الحيوانات هي الإنزيمات و المضادات الحيوية  و البروتينات اللليفية و القابضة التي توجد عادة في بلازما الدم . يوجد ثلاثة انواع معروفة من الجلوبيولينات ألفا و بيتا و جاما . فجلوبيولينات ألفا و بيتا تنقل البروتينات و تعمل كركائز فوق المواد المتكونة الأخرى  و ايضا لها تطبيقات أخرى . أما جلوبيولينات الجاما فإن لها دور هام في  المناعة الطبيعية و علاج الإلتهابات .

الجلوبيولين Globulin

 

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

 

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play

1 – تطبيق ملصقات الجدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir2

 

2 – تطبيق ملصقات كيميائية: ملصقات بتصميم جميل جدا للكواشف و الأدلة و الزجاجيات المستخدمة في المختبر و كذلك ملصقات و بطاقات لخزانات حفظ المواد و الأدوات الزجاجية .

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir

 

3 – إذا كنت تواجه صعوبة في تحضير المحاليل الكيميائية الأكثر شيوعا في مختبرات الكيمياء و الاحياء، فهذا التطبيق سوف يساعدك كثيرا في تحضير المحاليل :

 

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

ثلاثي أيسو البيوتيلين Triisobutylene الصيغة الكيميائية : C4H8)3)

ثلاثي أيسو البيوتيلين Triisobutylene هي مادة سائلة قابلة للاشتعال ، صيغتها الكيميائية C4H8)3) ، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.