الرئيسية » الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية » الثلاجات و المبردات داخل مختبر الكيمياء

الثلاجات و المبردات داخل مختبر الكيمياء

إن الثلاجات المستخدمة لحفظ المواد الكيميائية عند درجات حرارة منخفضة يجب أن تُعلّم و يكتب عليها الغرض من استخدامها ، يجب ايضا أن تكون مقاومة للانفجار . لا تستخدم أبدا الثلاجات المنزلية لغايات حفظ المواد الكيميائية .
يجب وضع المواد الكيميائية المراد حفظها في الثلاجات على أرفف و صوان ذات حواف عالية و مصمتة بحيث لا يتسرب منها أية مواد كيميائية و بالتالي احتواء المادة أو المواد المتسربة التي توجد على الصينية . اعمل دائما على التأكد من إغلاق المواد الكيميائية بصورة محكمة و لو أمكن إعادة تغليفها بطريقة مزدوجة ، و اكتب عليها اسمها الكيميائي و تاريخ وضعها في الثلاجة ، و قم فورا بالتخلص من المواد الكيميائية القديمة بعد مرور الفترة الزمنية المحددة لها بالحفظ . احفظ المواد المشعـة في ثلاجات خاصـة معدة لتـلك الغاية تغلق بإحكام ، و أن يكتب عليها من الخارج الغاية منها . لا تقم أبدا و مطلقا و تحت أية ظروف بتخزين الأطعمة و المشروبات في الثلاجات المستخدمة في المختبر لحفظ المواد الكيميائية و المواد المشعة.

كتاب الأمن و السلامة في مختبرات الكيمياء التعليمية الإصدار الثامن

(نقلا عن كتاب الأمن و السلامة في مختبرات الكيمياء التعليمية الصادر عن الجمعية الكيميائية الأمريكية و ترجمة الأستاذ أكرم أمير العلي)

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية لوحة (بوستر) كيمياء الشاي لوحة (بوستر) كيمياء الشوكولاته لوحة (بوستر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.