الرئيسية » الموسوعة الكيميائية » البروسايت (البروسيت) Brucite

البروسايت (البروسيت) Brucite

البروسايت هو الشكل المعدني لهيدروكسيد المغنيسيوم ، و صيغته الكيميائية Mg(OH)2 و يوجد بعد الألوان الأبيض و الرصاصي و الاخضر الفاتح جدا و الاصفر العسلي و البني أيضا ، وغالبًا ما يتم العثور على البروسايت متواجدا مع السربنتين و الكالسيت والأراغونايت والدولومايت والمغنسايت والهيدروماجنايت والأرتينايت والتلك والكريسوتيل.تم وصف البروسايت لأول مرة في عام 1824 وتم تسميته نسبة إلى عالم المعادن الأمريكي أرشيبالد بروس (1777-1818).
هناك مجموعة ليفية من البروسايت تعرف باسم النيماليت و توجد في الألياف أو المخارط ، وعادة ما تكون ممدودة طوليا ، ولكن في بعض الأحيانيكون لها اتجاهات بلورية. فأحد المواقع البارزة في الولايات المتحدة لاستخراج البروسايت هو منجم وودز كروم ، سيدار هيل كواري ، مقاطعة لانكستر ، بنسلفانيا ، كما تم العثور على البروسايت الأصفر والأبيض في منطقة خران في باكستان. و يوجد أيضا البروسايت في بيلا أوفيوليت في مقاطعة خوزدار في باكستان.
يتم استهلاك البروسايت الصناعي بشكل أساسي كأساس لتصنيع أكسيد المغنيسيوم (MgO) ، وهو عازل حراري مفيد. كما أن له بعض الاستخدامات كخامد للهب لأنه يتحلل حراريًا و يطلق جزيئات الماء بطريقة مماثلة لهيدروكسيد الألومنيوم ومخاليط الهنتيت والهيدروماجنايت ، و ايضا يشكل مصدرا هاما للمغنيسيوم في الصناعات المختلفة.

صلابة البروسايت تتراوح ما بين 2.5 إلى 3 ، و مخدشه أبيض و وزنه النوعي 2.39 إلى 2.4 ، و بريقه لؤلئي إلى زجاجي .

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

ثلاثي أيسو البيوتيلين Triisobutylene

مادة سائلة قابلة للاشتعال ، صيغتها الكيميائية C4H8)3) ، و وزنها الجزيئي 168.32 جرام/مول. و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.