أرجون Argon

أرجون   Argon

أرجون Argon : عنصر كيميائي ينتمي إلى طائفة العناصر النبيلة رمزه الكيميائي Ar عدده الذري 18 و كتلته الذرية 39.9 و.ك.ذ. و هو ثالث أكثر الغازات انتشارا في الغلاف الجوي فهو يشكل ما بنسبته 1 ٪ . الارجون غاز عديم اللوم و لا رائحة له وقليل الذوبان في الماء .كثافته تساوي 1.78 جرام/لتر درجة انصهاره -189.3 درجة سيليزية و درجة غليانه -185.8 دردة سيليزية . أكتشف الأرجون عام 1894 من قبل السير ويليام رامزي و لورد ليريخ . الكميات النقية منه يتم الحصول عليها من خلال التقطير التجزيئي للهواء المسال . يستخدم الأرجون في صناعة الانارة و المصابيح الضوئية و كذلك في صناعة بعض السبائك الخاصة و غيرها .

أرجون   Argon

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

 

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play

1 – تطبيق ملصقات الجدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir2

 

2 – تطبيق ملصقات كيميائية: ملصقات بتصميم جميل جدا للكواشف و الأدلة و الزجاجيات المستخدمة في المختبر و كذلك ملصقات و بطاقات لخزانات حفظ المواد و الأدوات الزجاجية .

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir

 

3 – إذا كنت تواجه صعوبة في تحضير المحاليل الكيميائية الأكثر شيوعا في مختبرات الكيمياء و الاحياء، فهذا التطبيق سوف يساعدك كثيرا في تحضير المحاليل :

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

ما هو المركب الثنائي Binary Compound ؟ التعريف و بعض الأمثلة

ما هو المركب الثنائي؟ التعريف والأمثلة في الكيمياء ، المركب الثنائي مركب كيميائي يتكون فقط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.